الرئيسية / اخبار البحيرة / رفع درجة الاستعداد بالبحيرة استعدادا لعيد الفطر

رفع درجة الاستعداد بالبحيرة استعدادا لعيد الفطر

كتب – محمد علام و عبد السلام شعيب

أعلنت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، رفع درجة الاستعداد القصوى بمدن ومراكز الإقليم، والقطاعات والمديريات الخدمية والمستشفيات والإسعاف والحماية المدنية مع عمل النوبتجيات وغرف العمليات الفرعية وربطها مع غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام، استعدادا لعيد الفطر المبارك.

وشددت على تكثيف أعمال النظافة بالشوارع والحدائق والأماكن العامة ومتابعة حالات التعدى بالبناء المخالف على الأراضى الزراعية والمبانى والمنشآت،تكثيف أعمال النظافة وحملات المراقبة على الأسواق والمحال وتجهيز الساحات المخصصة لأداء صلاة العيد مع فتح المتنزهات والحدائق العامة للمواطنين.

ومن جانبه أكد المهندس كمال راشد، وكيل وزارة التموين، تكثيف الحملات التموينية علي الأسواق والمحلات التجارية ومحلات الجزارة، بالاشتراك مع الطب البيطري، وشرطة مباحث التموين، والتأكد من أن اللحوم المعروضة صالحة للاستهلاك الآدمي، ومذبوحة بالمجازر الحكومية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وكذلك المرور على المجمعات الاستهلاكية بجميع فروعها بالمحافظة، للتأكد من تواجد السلع الضرورية.

وأعلن وقف الإجازات لمفتشي التموين خلال أيام العيد، وتكثيف تواجدهم في الشوارع، لمتابعة المخابز، من خلال المرور من قبل اللجان المختصة، وتكثيف الحملات التموينية بالأسواق، للتأكد من مدى مطابقة السلع المعروضة للقرارات والقوانين التموينية، من حيث مصدرها، وتاريخ الإنتاج والصلاحية، ووجود فواتير تفيد بمصدر السلع، والإعلان عن الأسعار للمستهلك.

ومن جانبه أعلن الدكتور محمد شعلان وكيل وزارة الأوقاف، مدى الاستعداد وتجهيز ساحات الصلاة واختيار أفضل الائمة لإلقاء خطبة العيد مع تواجد عدد من الدعاة بكل ساحة للتكبير لصلاة العيد، مشيرًا إلى أنه تم تجهيز عدد 307 ساحات على مستوى المحافظة لأداء صلاة العيد بكل ساحة إمام اساسى وأخر احتياطي بإجمالي 614 إماما أساسيا واحتياطيا.

وأكد الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة، أن المديرية رفعت درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الفطر المبارك، مضيفًا أنه تم وضع جدول للمرور المكثف على المستشفيات ورفع درجة الاستعداد بالطوارئ وتوفير أدوية ومستلزمات الطوارئ والأمصال بجميع المستشفيات في فترة عيد الفطر مع التنبيه المشدد على مديري المستشفيات أو وكلائهم بالتواجد اليومي على مدار 24 ساعة بالمستشفيات، مع التنبيه المشدد بتفعيل دور عمل فرق الانتشار السريع بالمستشفيات.

وشدد على تكثيف الرقابة على مصانع الأسماك المدخنة ومحلات الأسماك وإنتاج اللحوم والطيور المذبوحة والمجمدة ومصانع الحلوى من عجين الكعك، البسكويت، محلات بيع المكسرات، ومنافذ البيع والمعارض مع، والتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية وسحب عينات منها وإرسالها للمعامل للفحص واتخاذ الإجراءات القانونية نحو العينات غير المطابقة.

وأشار إلى شن حملات بمعرفة لجنة مراقبة الأغذية بالمديرية والإدارات صباحا ومساء وخلال أيام العيد والمرور علي المتنزهات والملاهي وأماكن التجمعات والأماكن السياحية لمتابعة الأغذية المعروضة وطريقة عرضها والوقوف على مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ورفع درجة الاستعداد بالغرفة الوقائية بالمديرية لتلقى البلاغات اليومية من الإدارات ورفع تقرير يومي إلى الإدارة المركزية لشئون البيئة بالوزارة ومواجهة أي حالات تسمم واتخاذ الإجراءات الوقائية علي وجه السرعة.

واوضح أنه تم إخطار إدارة المستشفيات لرفع درجة الاستعداد بها لاستقبال أي حالات تسمم غذائى ورفع درجة الاستعداد بجميع نقاط مرفق الإسعاف مع وجود أطقم الفريق الاسعافي كاملة وتوفير الأدوية الإسعافية على مدار 24 ساعة مع رفع درجة الاستعداد بغرفة التحكم الرئيسي وتشديد الرقابة على الباعة الجائلين والتأكد من معروضاتهم من الأغذية المعروضة والوقوف على مد صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وضبط المحظور منها واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين وتم عمل نوباتجية للغرفة الوقائية.

ومن جانبه أكد الدكتور حسني عباسي وكيل مديرية الطب البيطري، استمرار فتح المجازر الرئيسية والقروية بصفة منتظمة يوميا اعتبارا من وقفة عيد الفطر مع تواجد جميع أطباء المجازر طوال أيام العيد.

وأشار إلى مراقبة الأسواق والمحالات والمطاعم والتأكد من صلاحية اللحوم والمنتجات المعروضة بها وتكثيف الحملات التفتيشية المركزية التى تقوم بها المديرية بالتنسيق مع الجهات المختصة مع متابعة كافة الأعمال الأخرى.

وأكد اللواء علاء الدين عبد الفتاح مدير الأمن، استعداد المديرية الكامل لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الفطر المبارك، معلنا عن مراقبة التقاطعات بالشوارع بالكاميرات فى كافة الميادين والشوارع وتزويدها بالإشارات اللازمة، بالإضافة إلى منع الانتظار فى الأماكن غير المخصصة، ونشر الخدمات المرورية فى نطاق أوسع.

وأضاف أن شدد على مواجهة كل صور الخروج على القانون، وضبط الهاربين من تنفيذ الأحكام والسجون العمومية ومراكز وأقسام الشرطة، مشيرا انه هناك خطة أمنية متطورة لمواجهة كل البؤر الإرهابية بنطاق المحافظة والتصدى لتلك العناصر المتطرفة حتى يتم القضاء نهائيًا على الإرهاب بمحافظة البحيرة بالتنسيق مع ضباط الأمن الوطنى، والعمل على توجيه ضربات استباقية للخلايا الإرهابية.”

وأعلن الدفع بـ 30 تشكيلًا من قوات الأمن المركزى والعمليات الخاصة لتأمين المنشآت والاحتفالات بالميادين ودور العبادة، إضافة إلى الاستعانة بـ30 مجموعة قتالية للتصدي لأي محاولة تعكر صفو الاحتفال بعيد الفطر المبارك.

وأكد وضع خطة لتوجية ضربات استباقية للعناصر الإجرمية والإرهابية، تواجد قوات التدخل السريع بالمناطق الحدود بالمحافظة، لمنع تسلل العناصر الإرهابية من المحافظات المجاورة من الدخول للمحافظة لارتكاب أعمال إرهابية خلال الإحتفال بعيد الفطر المبارك، كما أعلن عن منع الإجازات والراحات لكل ضباط وأفراد الشرطة بأقسام الشرطة وكافة الإدارات.

No votes yet.
Please wait...

عن عبدالسلام شعيب

شاهد أيضاً

صوت الحق عالى شعب مصر العظيم شكرا رئيس مجلس النواب

Rate this item:1.002.003.004.005.00Submit Rating No votes yet. Please wait... مرتبط