الرئيسية / اخبار البحيرة / نادية عبده -تظهر العين الحمرا و تحيل 9 موظفين للتحقيق بكفر الدوار للتقاعس عن العمل
محافظ البحيرة

نادية عبده -تظهر العين الحمرا و تحيل 9 موظفين للتحقيق بكفر الدوار للتقاعس عن العمل

محافظ البحيرة

نادية عبده -تظهر العين الحمرا و تحيل 9 موظفين للتحقيق بكفر الدوار للتقاعس عن العمل

البحيرة – محمد علام

قررت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة،إحالة 9 موظفين من العاملين بالوحدة المحلية لقرية قومبانية أبو قير، التابعة للوحدة المحلية بمركز كفر الدوار للشئون القانونية، بسبب الغياب وترك العمل خلال الأوقات الرسمية، وذلك بناء على مذكرة رئيس المدينة أثناء متابعته لحسن سير العمل داخل القرية، تبين عدم حضورهم فى اوقات العمل الرسمية.

كما قام رئيس المدينة بالمرور على أرض أملاك الدولة الواقعة بعزبة لطفى بنطاق قرية الطرح، والتى تبلغ مساحتها 2 فدان ونصف، وكذلك الوقوف على مشكلة مياه الشرب الخاصة بقرية القصر الأخضر،ووجه بسرعة إنهاء المشكلة تيسيراً على الأهالى، كما تابع “رئيس المدينة” سير العمل بمكتب التموين الخاص بالقرية.

ومن جانب أخر شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار حملة مكثفة لأعمال النظافة وإزالة التعديات والإشغالات بوسط المدينة وضواحيها، وأسفرت تلك الحملة التى شارك فيها هيثم الدسوقي رئيس مدينة كفر الدوار عن إزالة 500 مخالفة إشغال طريق، وذلك بنطاق شارع الجيش ومدخل كفر الدوار، ورفع 600 طن قمامة بمناطق التمليك وشارع المحكمة والكيماويات.

شنت مديرية التموين بالبحيرة ، حملة مكبرة على عدد من مخازن شركات الجملة بعد ورود عدد من البلاغات بوجود أرز غير مطابق للمواصفات وبه حشرة السوس، تمكنت خلالها من التحفظ على 122 طنًا و140 كيلو جرامًا من الأرز التمويني، به سوس حي بعدد من مخازن شركات للجملة بأبو حمص ودمنهور.

وتمكنت الحملات بالاشتراك بين مفتشى الرقابة والصيانة بالإدارة وللوقوف على جودة السلع التموينية التي تصرف للتجار التموينيين لتوزيعها على المواطنين بالبطاقة الذكية، بناء على المعلومات الواردة للمهندس عصام فاروق مدير عام إدارة تموين بندر دمنهور، والبلاغات التليفونية الواردة والمتضمنة وجود كميات من الأرز التموينى بأحد مخازن فروع شركة الجملة بدمنهور، غير مطابقة للمواصفات وبها سوس وعليه تم تشكيل لجنة فورًا قامت على إثرها الإدارة بحملة مكبرة.

وأوضحت المديرية أن حملتها تمكنت من التحفظ على كمية قدرها أكثر من ٤٦ طن أرز معبأ، ينتشر بداخلها السوس من الداخل والخارج قبل توزيعها على المواطنين بالكارت الذهبى كسلع تموينية بإدارة تموين بندر دمنهور،

وعلي الفور تم شن حملة أخرى تمكنت خلالها إدارة تموين أبو حمص من التحفظ على أحد مخازن الجملة وبداخله 60 طن أرز تموينى به سوس حي وغير مطابقة للمواصفات، وتم سحب العينات اللازمة لإرسالها للمعامل المختصة للفحص.

كما قامت إدارة تموين مركز دمنهور، بالتفتيش على السلع التموينية بفروع إحدى شركات للجملة بدمنهور وتم ضبط كمية قدرها 16 طنًا و140 كيلو جرامًا من الأرز التمويني المدعم وبها حشرة “السوس” الحي، حيث تم التحفظ على الكمية كاملة وإرسال عينات من الأرز المضبوط للمعامل المركزية لتحليله وبيان صلاحيته للاستهلاك الآدمي من عدمه.

كما انتهت الوحدة المحلية،من أعمال رصف طريقي الجمهورية والبسلقون بتكلفة 2 مليون و700 ألف جنيه،ورصف شارع الجمهورية بوسط المدينة بطول 400 متر وعرض 8 أمتار،وبلغت تكلفته الإجمالية مليون و200 ألف جنيه، وكذلك طريق البسلقون ـ مارون بطول 629 متر وعرض 5 أمتار ونصف، بتكلفة إجمالية مليون ونصف جنيه.

أسفرت الحملة التى شارك فيها، العقيد وجدى الصيرفى، مدير مباحث التموين عن ضبط “ع.ع.ع” 39 سنة المدير المسئول عن مخبز بلدى ملك “ز.س.ج”، لتصرفه فى حصة المخبز من الدقيق البلدى وبيعها بالسوق السوداء، لتحقيق أرباح غير مشروعة وضرب رصيد وهمى على الماكينة الخاصة بصرف الخبز، وبمراجعة السجلات والدفاتر الخاصة بالمخبز، تبين استيلائه وتصرفه فى كمية 17.300 طن دقيق بلدى مدعم، وتحرر المحضر اللازم.

No votes yet.
Please wait...

عن محمد علام

" بكالوريوس إعلام " مراسل جريدة الدستور بالبحيرة - ومنسق ائتلاف شباب الصحفيين - وقل ربي زدني علما

شاهد أيضاً

صوت الحق عالى شعب مصر العظيم شكرا رئيس مجلس النواب

Rate this item:1.002.003.004.005.00Submit Rating No votes yet. Please wait... مرتبط