أخبار عاجلة
الرئيسية / all / ائتلاف الصحفيين | و رحلة سفارى فى وسط الصحراء – بحيرة الحمراء بوادى النطرون | والمعالم الاثرية

ائتلاف-الصحفيين

ائتلاف الصحفيين / محمد علام

لاتقولى شرم ولا مارينا – بحيرة نبع الحمرا بوادى النطرون تعتبر معجزة من معجزات الله فى وسط صحراء فهى محمية طبيعية — لذلك قررت ومعى مجموعة من الزملاء الصحفيين القيام برحلة سفارى لاكتشاف هذه المنطقة البكر وشجعنا على ذلك ابن وادى النطرون وعاشق تاريخها الزميل ايمن ابوالمعاطى او شيخ العرب كما يلقبه الزملاء فقد سخر امكانيات جميع افراد اسرته و المهندس نبيل ياسين و الشيخ مهني  وبالفعل انطلقت الرحلة من مدينة دمنهور فى الساعات الاولى من الصباح ووصلنا وادى النطرون بعد حوالى 3 ساعات وكان استقالبنا الزميل ايمن ابوالمعاطى واسرته وعبدالرؤف او روفه ابن الشيخ مهنى واخوته مجموعة من الشباب تشاهد فى وجهوهم كرم الضيافة وشهامة العرب وعبق التاريخ صفات اصبحت نادرة الوجود فى زماننا الحالى وبعد الاستقبال كانت الخيمة البدوية معدة مسبقا فى حديقة المنزل وبعده تناولنا الفطور من فطير مشلتت وجبن بجميع انواعه وعسل طعام بدوى من الصعب نسيان مذاقه وبعدها تناولنا الشاى على الركية البدوية بالنعناع مذاق لايقاوم وبعد استراحة قليلة تفقدنا المتحف النطرونى واسمتعنا الى شرح وافى من الزميل ايمن ابوالمعاطى وبعدها ركبنا سيارات الدفع الرباعى و انطلقنا الى وسط صحراء وادى النطرون الشاسعة وصعدنا المغارة الاثرية وعدد من الجبال الشاهقة ماشاء تبارك منظر يعجز اللسان عن وصفه والصقور والطيور تحلق فى السماء ومزارع الجمال والاغنام

كنا نسابق الرياح بسرعة فائقة وسط الصحراء بفضل احترافية روفه مهني واخوته مغامرة انصح بها كل من يحب هواية سباق السيارات وبالرغم من ارتفاع درجة الحرارة الا اننا لم نشعر بها نهائى لاننا كنا نطير فوق الارض بالسيارات الدفع الرباعى وسط صرخات وضحكات الزملاء اصحاب القلوب الضعيفة

وبعدها انطلقلنا الى المكان الذى لم يسمع عنه معظم المصريين هو نبع الحمراء، وهو عبارة عن بحيرة مساحتها شاسعة ، تتميز بملوحتها العالية وخصائصها العلاجية وتحديدا للأمراض العيون الجلدية والعظام، وفى وسطها ينبثق نبع مياه عذبة تماما يسمى- ينبوع مريم- ، وهو النبع الذى يقال أنه تفجر اثناء عبور السيدة مريم وابنها المسيح خلال رحلتهم الى مصر، ومن هنا اكتسبت المنطقة قيمتها التاريخية والدينية.

المفاجأة – عند وصولنا شاطئ البحيرة وجدنا الخيمة البدوية بشكلها الجميل ولكن ما أدهش الجميع هى وجود مراوح كبيرة فى الخيمة فكيف ذلك ونحن فى وسط الصحراء !

الاجابة — لقد تم احضار مولدات كهربائية للخيمة كرم ضيافة مابعده كرم فلم نشعر اطلاقا اننا فى صحراء وتم شحن الهواتف — وبعد فاصل قليل من الراحة استمعنا الى شرح مفصل لتاريخ نبع الحمرا وفوائدها من الزميل ايمن ابوالمعاطى – وبعدها نزلنا الى البحيرة ماشاء الله المياه بكر وصافية وهادئة فى وقاع البحيرة يوجد طمى “مالح متشبع بمركبات الاملاح” يشفى للعديد من الامراض وتفتيح البشرة وتسابق الجميع للتجربةالمنطقة تضم أربعة أديرة هى دير السريان والانبا بيشوى والبراموس وابو مقار، كما تضم آثارا وكنائس من القرن الخامس الميلادى

تلك البقعة الساحرة يمكن أن تتحول الى منجم ذهب للمنطقة بالكامل فقط إذا تم تحويلها الى مقصد سياحى دينى علاجى ، لو توفرت الارادة السياسية لذلك

كان فى استقبالنا فى البحيرة المهندس نبيل ياسين والحاج مهنى كرايميد شيخ قبيلة العجارمة.. وولده عطيه وعبدالرؤف. .و الحاج نصر فتحي ابراهيم – والحاج سامى شوقى ضيف الله – والشباب عبدالرحمن ايمن ورمضان بدوي  والشيف محمد فهمي – كل الشكر لاهالى وقبائل وادى النطرون على كرم الضيافة

No votes yet.
Please wait...

عن محمد علام

" بكالوريوس إعلام " مراسل جريدة الدستور بالبحيرة - ومنسق ائتلاف شباب الصحفيين - وقل ربي زدني علما

شاهد أيضاً

جبروت برلمانية فولازية النائبة امل زكريا قطب تتحدى الفشل وتصارع الفساد

Rate this item:1.002.003.004.005.00Submit Rating No votes yet. Please wait... مرتبط