أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار البحيرة / الخميس.. إحياء ذكرى وفاة وردة الجزائرية على مسرح أوبرا دمنهور

الخميس.. إحياء ذكرى وفاة وردة الجزائرية على مسرح أوبرا دمنهور

كتب – عبد السلام شعيب

تحيى فرقة عبدالحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو صلاح غباشى، ذكرى وفاة الفنانة وردة الجزائرية فى حفل فنى الساعة الثامنة مساء يوم الخميس المقبل، على مسرح أوبرا دمنهور.

ويتضمن برنامج الحفل باقة من أجمل أعمال الفنانة وردة هى: موسيقى أنده عليك – اه لو قابلتك من زمان – مالى طب وانا مالى – حكايتى مع الزمان – اسأل دموع عينيه – لولا الملامه – وحشتونى – ليالينا – فى يوم وليلة – لعبة الأيام – يا أهل الهوى – حلوة بلادى.

يشدو فى الفاصل الأول من الحفل كل من الفنانة رضوة سعيد وسماح عباس ونهاد فتحي، بينما تحيى الفنانة مروة ناجي الفاصل الثاني من الحفل.

جدير بالذكر أن الفنانة وردة ولدت في 22 يوليو عام 1939 بفرنسا لأب جزائري وأم لبنانية، وبدأت مشوارها الغنائي في فرنسا، تتلمذت على يد المغني التونسي الصادق ثريا، وكانت تقدم أغاني لأم كلثوم، أسمهان وعبد الحليم حافظ، جاءت لمصر عام 1960 بدعوة من المنتج والمخرج حلمي رفلة الذي قدمها في أولى بطولاتها السينمائية “ألمظ وعبده الحامولي”.

وشاركت بعدها في العديد من الأفلام وتعاونت مع كبار الملحنين منهم فريد الأطرش، محمد عبد الوهاب، رياض السنباطي، محمد القصبجي، محمد الموجي، بليغ حمدي، كمال الطويل، صلاح الشرنوبي، حلمي بكر وسيد مكاوي، وتوفيت في 17 مايو 2012

No votes yet.
Please wait...

عن عبدالسلام شعيب

شاهد أيضاً

إستثمار طاقات الشباب فى نجاح الدولة وتثبيت أركانها فى ندوة بمجمع إعلام دمنهور

Rate this item:1.002.003.004.005.00Submit Rating No votes yet. Please wait... مرتبط