أخبار عاجلة
الرئيسية / all / فن و ثقافة / الصور … نائب محافظ البحيرة تشهد الاحتفال بذكري بليغ حمدي بأوبرا دمنهور

الصور … نائب محافظ البحيرة تشهد الاحتفال بذكري بليغ حمدي بأوبرا دمنهور

كتب – عبد السلام شعيب و محمد علام

وسط جمع كبير من رواد فن الأوبرا ومحبي الموسيقي العربية من أبناء محافظة البحيرة شهدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة فعاليات الحفلة التي نظمتها دار أوبرا دمنهور مساء أمس بمناسبة الاحتفال بمرور ذكري 25 عام علي رحيل الموسيقار بليغ حمدي .

وتعد الحفلة من أقوي حفلات هذا الموسم التي تضمنت عروض وفقرات غنائية قدمها نخبة منتقاة من نجوم دار الأوبرا المصرية وهم مي حسن رحاب مطاوع ياسر سليمان أحمد عفت آيات فاروق بقيادة المايسترو حازم القصبجي والفرقة القومية للموسيقي العربية .

وبدأ الحفل الفني الذي استمر من الساعة الثامنة مساء أمس وحتي العاشرة مساء بموسيقي متنوعة من أعمال الموسيقار بليغ حمدي وقدم مطربي الأبرا مجموعة من الأغاني المتنوعة من أعمال الموسيقار التي قام بغنائها نجوم الغناء العربي علي رأسهم أم كلثوم وعبدالحليم وفايزه أحمد ونجاه وعفاف راضي ووردة .

هذا وقد أشادت الدكتورة نائب المحافظ بمستوي الاداء الراقي للأعمال الفنية المقدمة والتي ترتقي بالذوق العام مؤكدة علي أن الموسيقي تهذب النفس والروح وهي لغة النفوس التي تطرق أبواب المشاعر

وحرصت الدكتورة نهال بلبع علي التواجد بالحفل وهي ترتدي زي يحمل شعار منتدي شباب العالم للترويج للمنتدي المقرر اقامتة من 3 الي 6 نوفمبر ٢٠١٨ بمدينة شرم الشيخ بحضور ورعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي .

وأشارت نائب المحافظ بأن بناء مصر الجديدة لا يتأتي إلا بالاهتمام والقوي الناعمة ودعم المبادرات التنويرية والتثقيفية وإعادة الاحتفاء برموز الفن والثقافة والأدب وإحياء تراثهم الزاخر برسائل الوطنية الأصيلة والصور المعبرة عن الوجه الحضاري لمصر .

وأوضحت الدكتورة نهال بلبع أن منتدي شباب العالم في نسخته الثانية سيشهد جلستي إحداهما بعنوان دور القوي الناعمة في مواجهة التطرف والإرهاب و الأخرى بعنوان دور الفن والسينما في تشكيل المجتمعات .

وقالت نائب محافظ البحيرة أنها تحرص من موضعها كنائب للمحافظ علي التواصل الجاد مع الشباب المبدعين والمثقفين ودعم المبادرات التي ترسخ لهوية مصر الثقافية التي عرفت بها مصر وكانت لها الريادة عربيا وإقليميا منذ قديم الأذل حتي وصلت مداها للعالمية علي يد أبنائها العظام مثل نجيب محفوظ وعمر الشريف واحمد زويل وغيرهم من المئات ممن رفعوا اسم مصر عاليا .

وعقب انتهاء الحفل تقابلت نائبة المحافظ مع عدد من رواد الأوبرا والمهتمين بالفن الذين حرصوا علي التقاط بعض الصور التذكارية مع سيادتها

وخلال الاستراحة التقت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة ببعض من أعضاء مجلس أمناء الأوبرا برئاسة الأستاذ محمد ظريف لبحث إمكانية وأهمية إنشاء فندق يليق بضيوف دار أوبرا دمنهور بالبحيرة .

No votes yet.
Please wait...

عن عبدالسلام شعيب

شاهد أيضاً

تعليم البحيرة – بالصور.. إحالة ملاحظ بامتحانات الإعدادية للتحقيق لحيازته المحمول داخل اللجنة

تعليم البحيرة – بالصور.. إحالة ملاحظ بامتحانات الإعدادية للتحقيق لحيازته المحمول داخل اللجنة البحيرة- محمد …