أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار البحيرة / إستثمار طاقات الشباب فى نجاح الدولة وتثبيت أركانها فى ندوة بمجمع إعلام دمنهور

إستثمار طاقات الشباب فى نجاح الدولة وتثبيت أركانها فى ندوة بمجمع إعلام دمنهور

كتب – عبد السلام شعيب و محمد علام

تحت رعاية اللواء هشام عبد العزيز آمنه محافظ البحيرة وفى إطار اهتمام الهيئة العامة للاستعلامات برئاسة الكاتب الصحفي ضياء رشوان لمحور المشاركة المجتمعية و توعية االشباب بدورهم الإيجابى تجاه الدولة وتحت إشراف المستشار الإعلامي عمرو محسوب النبي رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات .. عقد مجمع إعلام دمنهور برئاسة الأستاذ  عادل قميحة ندوة إعلامية تحت عنوان :

((إستثمار طاقات الشباب فى نجاح الدولة وتثبيت أركانها ))

حاضر في هذه الندوة كلا من :

أ / أحمد عاشور معاون محافظ البحيرة

إفتتحت الندوة الأستاذة / أميرة الحناوى الإعلامية بمجمع إعلام دمنهور موضحة أن هذه الندوة تأتى فى إطار الإهتمام بتوعية الشباب بدورهم فى إنجاح الدولة وتحقيق التنمية الشاملة فى جميع المجالات بإعتبار أن الشباب هم القوة الضاربة والمؤثرة فى أى مجتمع من المجتمعات . وأن الهيئة العامة للإستعلامات قد أصدرت مؤخرا 4 كتب حول تثبيت أركان الدولة تم من خلالهم تحليل لقاءات وتصريحات السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسى حول هذا الموضوع وكيف يتم ذلك من الزاوية الإقتصادية والأمنية والإجتماعية والسياسية .

ثم تحدث أ / أحمد عاشور حول عدة نقاط منها :

 ذكر فى بداية حديثه أن مرحلة الشباب تبدأ من سن 15-40 سنه تقريبا وأنها هى المرحلة التى تتبع مرحلة الطفولة وتصل بها القوة والنشاط والحيوية إلى ذروتها وتعتبر من أهم المراحل التى يمر بها الفرد حيث تبدأ شخصيته بالتبلور والتطور من كافة النواحى .

 أشار إلى أن من أهم خصائص مرحلة الشباب هى : النضوج العاطفى والعقلى – العطاء – الطموح وتحديد الأهداف – تحمل المسئولية –– القدرة على مواجهة التحديات .

 أكد أن الأمم لا تقوم ولا تنهض حضارتها دون جهود الشباب فيها فالشباب هم عنصر القوة والعزيمة فى أى مجتمع وجهودهم وإنجازاتهم هى الرافد الحقيقى للأمم فلا يمكن أن يتقدم إقتصاد دولة ويرتقى دون الشباب .

 أكد المحاضر على أن هناك إهتمام غير مسبوق فى عهد الرئيس السيسى بشريحة الشباب وذلك من خلال التواصل معهم والإستماع إليهم وإشراكهم الحقيقي والفعلى فى إدارة شئون الدولة .

 أكد أن إهتمام الدولة بشريحة الشباب يأتى إيمانا ووعيا من القيادة السياسية بالدور الحيوى لهذه الشريحة كركيزة وحجر أساس فى مسيرة تحقيق النهضة والتنمية الشاملة لأى دولة من الدول .

 أوضح أن السيد رئيس الجمهورية / عبد الفتاح السيسى حريص منذ وقت بعيد على عقد مؤتمرات للشباب بصفة منتظمة وفى محافظات متنوعة ومختلفة وتعكس هذه الرؤية المستنيرة مقدار الإهتمام الكبير بالشباب وضرورة تنميتهم وتطويرهم والإستفادة من طاقاتهم من أجل رفعة ونهضة هذا الوطن ولإعدادهم لتولى القيادة فى المستقبل .

 اكد أن الشباب هم نبض الحياة فى المجتمع ولديهم قدرات عقلية فائقة وإمكانات كبيرة فيما يخص التعامل مع التكنولوجيا الحديثة ومفردات الحياة العصرية التى نعيشها الآن ومهمة توجيه هذه الطاقات وإستغلالها إيجابيا هو أفضل إستثمار يمكن أن يؤدى إلى تقدم وتفوق أى مجتمع .

 أوضح أنه يقع على عاتق الشباب مسؤليات وأدوار عديدة تجاه المجتمع والدولة منها :

*المشاركة الإيجابية فى العملية الانتخابية بجميع صورها ومستوياتها حيث تعد أصوات الشباب حاسمة وتساهم بشكل كبير فى تحديد مستقبلهم ومستقبل وطنهم

* المشاركة بقضايا الرأى العام والمناصرة كقضايا حقوق المرأة والطفل ومناصرة الفئات المهمشة فى الحصول على حقوقها .

*دور الشباب فى العمل التطوعى والخدمات العامة مما يعزز من روح المواطنه لديهم .

*تأسيس المجموعات الشبابية المختلفة والمشاركة فيها فهناك الكثير مما يمكن أن يقوم به الشباب المهتمين بالعمل فى مجال واحد .

*من الواجب على الشباب معرفة حقوقهم وواجباتهم حتى يستطيعوا المطالبة بها وتحقيقها وتطبيقها بالشكل الأمثل .

*الحفاظ على هوية الوطن وإبراز تاريخه من خلال إستدعاء البطولات الماضية وتمثيلها فى الحاضر .

 تحدث حول محاور تثبيت أركان الدولة وفقا لما أكد عليه السيد الرئيس مرارا وهى ( المحور الإقتصادى- الإجتماعى- الأمنى- السياسى . )

 وفى نهاية حديثه أكد أن الدولة تكفل رعاية الشباب وتعمل على اكتشاف مواهبهم وتنمية قدراتهم الثقافية والعلمية والنفسية والبدنية والإبداعية وتشجيعهم على العمل الجماعي والتطوعي وتمكينهم من المشاركة فى الحياة العامة

No votes yet.
Please wait...

عن عبدالسلام شعيب

شاهد أيضاً

ندوة عن مرض السكر ضمن مبادرة الرئيس السيسي بمكتبة دمنهور

Rate this item:1.002.003.004.005.00Submit Rating No votes yet. Please wait... مرتبط